[vc_row][vc_column][vc_column_text]نتحدث في هذا المقال عن صناعة السينما والدراما في تركيا التي حازت علي إقبال جماهيري موسع في الآونة الأخيرة، ونقدم لك عزيزي القارئ قائمة بأسماء أفلام تركية مترجمة للعربية، وجديد مواقع لمشاهدة مسلسلات تركية أون لاين ٢٠١٧.
حيث يشاهد الدراما التركية الآن أكثر من 400 مليون شخص في أكثر من 140 بلداً حول العالم، وذلك وفقاً لما ذكره موقع BBC عربي، وكانت قد بلغت عائدت تركيا في عام 2015 من المبيعات الدولية للمسلسلات التلفزيونية 250 مليار دولار بحسب جمعية المصدرين الأتراك، وتعتزم تركيا رفع حصتها عالمياً بزيادة إيرادتها المقدرة سنوياً بحوالي 350 مليار دولار إلي مليار دولار بحلول عام 2030، وتأتي تركيا في المرتبة الثانية عالميا كمصدرة للإنتاج التلفزيوني بعد الولايات المتحدة الأمريكية، كما ذكر موقع الجزيرة نت.


تزداد شعبية الدراما والمسلسلات التركية ليس فقط في العالم العربي ولكن أيضا في دول أمريكا الجنوبية ومختلف دول العالم، حيث أن ترجمة المسلسلات أو دبلجتها يساهم في انتشارها، بالإضافة الى القصص التي تقدمها الدراما التركية والتي تلاقي اقبالاً كبيراً من قبل الجمهور .

السينما التركية

تشهد صناعة السينما التركية إزدهاراً كبيراً في السنوات الأخيرة، يرجع ذلك لمجموعة من الأسباب لعلها اتباع صناع السينما في تركيا للتقنيات الحديثة في الاخراج السينمائي والتصوير، بالإضافة الي ثورة المخرجين الأتراك علي تقليد الافلام الغربية واتباعهم اسلوبهم الخاص والمميز في الإخراج، كما لعبت الدولة دوراً كبيراً ايضا من خلال زيادة عدد صالات العرض والاهتمام بفتح المزيد من الاقسام لتدريس السينما بالجامعات.
أسماء أفلام تركية مترجمة للعربية:
1- القلب من زجاج (Heart of Glass)
2- (I asked the Shadow to Wait)
3- أحب وطني وأكره الجواسيس “Vatanımı Severim Casusları Döverim”
4- دفتر سائق مخفي ” Bir Şoförün Gizli Defteri”
5- كان علي أن أقتل ” Öldürmeliydim”
6- النساء لا تضرب ”  Kadınlar Dövülmez”
7- ابنة النقيب ” Yüzbaşının Kızı”
8- المرأة لا تنسي أبداً ” Kadın Asla Unutmaz”
9- الذئاب تحب الليل ” Kurtlar Geceyi Sever”.
10- (Don’t Let Them Shoot the Kite)
11- (The Secret Face)
وهذه مواقع لمشاهدة افلام تركية مترجمة للعربية
www.hwnaturkya.com/cat-5.html
https://filmey.tv/افلام-تركي-dep35.html

المسلسلات التركية

يتابع الجمهور العربي الدراما التركية التي استطاعت ان تحوز علي اعجابه واهتمامه، وشهدت بعض المسلسلات التركية المدبلجة أو المترجمة نجاحاً كبيراً في الوطن العربي وهذه قائمة ببعض أسماء المسلسلات التركية المدبلجة للعربية.
أسماء مسلسلات تركية مدبلجة :-
1- إكليل الورد
2- سنوات الضياع
3- نور
4- لحظات الوداع
5- العشق الممنوع
6- لعبة القدر
7- الحلم الضائع
8- وادي الذئاب
9- ويبقي الحب
10- حد السكين
11- العشق الممنوع
12- حريم السلطان
13- ما ذنب فاطمة جول
14- عودة مهند
15- مسلسل عندما تنتظر الشمس
16- مسلسل صدفة
17- اسميتها فريحة
18- علي مر الزمان
19- حكاية سمر
20- لوعة قلب
أفضل واحدث موقع لمشاهدة جديد المسلسلات التركية أون لاين من خلال هذا الرابط
shahidlive.co/Cat-129-1

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][ultimate_carousel slide_to_scroll=”single” slides_on_desk=”3″ infinite_loop=”off” rtl=”on”][vc_single_image image=”95″][vc_single_image image=”94″][vc_single_image image=”93″][vc_single_image image=”92″][vc_single_image image=”91″][vc_single_image image=”91″][/ultimate_carousel][/vc_column][/vc_row]