[vc_row][vc_column][vc_column_text]عزيزي القارئ نتحدث في هذا المقال عن ديكورات منازل تركية من الداخل وأجمل البيوت في تركيا، حيث أثارت الدراما التركية بما تحتويه من ديكور داخلي جميل لمنازل الأتراك. شغف الجمهور العربي الذي اصبح مولعاً بالثقافة التركية والفن المعماري التركي للمنازل والبيوت من جمال ديكور داخلي وفن معماري خارجي تميز به الأتراك عن غيرهم في تصميم المنازل.

هناك مجموعه من العوامل التي تضافرت معاً لتجعل من التصميم التركي الداخلي للمنازل محبذا لدي الجمهور، حيث تتمتع صناعة البناء والتشييد في تركيا بازدهار كبير في الآونة الأخيرة.

كما كان لاختيار اسطنبول عاصمة الثقافة الأوربية 2010 عاملاً كبيراً في ازدهار ونشر الديكور التركي الداخلي. حيث تعد تركيا البوابة الثقافية لكل من أوربا وآسيا ولديها العديد من الثقافات التي يمكن استلهامها من قبل المصممين الأتراك.

 الديكور أو التصميم الداخلي للمنازل

الديكور أو التصميم الداخلي هو فن تزيين الفراغ الداخلي كالغرفة مثلاً لتصبح جذابة وسهلة الاستخدام وتتوافق مع الهندسة المعمارية ، هدف التزيين الداخلي هو توفير بعض الإحساس للفراغ، ويشمل تطبيق طلاء الجدران وورق الجدران وغيرها من الأرضيات والأسقف واختيار الأثاث، والتجهيزات مثل المصابيح، وتوفير حيز حركي مناسب ، كما ان تخصيص الفراغات أو المساحات كإضافة اللوحات والمنحوتات والسجاد تتم ضمن العمارة الداخلية  .

التصميم التركي الداخلي للبيوت والمنازل التركية

وفي السنوات الأخيرة اصبح لتركيا أسلوبها الخاص في تصميم المنازل من الداخل والخارج.

فهناك تصميم داخلي للمنازل تقليدي تركي حيث يستحضر المصممون الفترة العثمانية في هذه الحالة تكون المنازل ذات أثاث فاخر وأقمشة مترفة.

وتؤثر العوامل الثقافية علي تصميم الديكور الداخلي في تركيا حيث ان الشعب التركي شعب مضياف لذلك لا بد من وجود الأريكة وطاولة طويلة وكراسي لتناول العشاء.

وهذه الصور توضح لنا منازل تركية من الداخل حديثة

الاتجاهات الحديثة لتصاميم الديكور الداخلي التركي للمنازل

هناك مجموعة من الاتجاهات الحديثة للتصاميم الديكور التركية منها :-

  • طلاء الجدران:- يتجه مصممو الديكور الداخلي في تركيا الآن من الظلال اللامعة الي ألوان الباستيل الناعمة ، الأحمر الناعم، والألوان الوردية .
  • الهوية الوطنية: يعمل المصممون الآن إلي دمج العناصر التقليدية التي تعكس تراث البلاد في أعمالهم مثل النحاس والذهب، وإضافة بعض تلك العناصر في رسومات السجاد والبلاط.
  • تصميم الطراز العثماني:- يميل مصممو الديكور في تركيا الآونة الاخيرة الي استخدام الطراز العثماني بكثرة في الايام المقبلة .

 ديكورات منازل تركية من الداخل وأجمل البيوت في تركيا

هنا نعرض لكم بعض من الصور لديكورات منازل تركية  من الداخل وأجمل البيوت في تركيا بحيث تتميز ديكورات المنازل التركية الداخلية بحداثتها ولمسة من الطابع الشرقي الجميل مما يضفي عليها تميزاً وأناقة لا مثيل لها. هذه الصور تعرض بعضا من أجمل البيوت في تركيا ومنازل تركية من الداخل

الديكور الداخلي للمنازل التركية يمتاز بمتانة الأثاث المختار وجودة الصناعة وفخامة الديكورات الداخلية للمنازل التركية، حيث يهتم الأتراك باختيار أجود أنواع السجاد التركي لتغطية الأرضيات وأجمل أنواع الاضاءة الداخلية التي تضفي على ديكورات المنازل التركية جاذبية ورونق للمنزل التركي. قد تتنوع الديكورات في البيت الواحد من أثاث حديث ألى غرف أخرى في نفس المنزل تتمتع بطابع عتيق وديكورات تركية مستوحاه من الطابع التركي للأثاث الإسلامي الأصيل التي تكون متميزة بالديكورات الخشبية والنقشات الأسلامية الرائعة بألوان هادئة تبعث على الأستقرار والاحساس بالأصالة. وتنوع اختيار ديكور المنازل التركية في البيت الواحد يعطي فرصة للأستمتاع بكل أصناف الديكورات التركية الداخلية للمنازل وللبيوت التركية حيث يبعث السرور والراحة لساكنيه.

 

 بعض التكتيكات المستخدمة في ديكورات المنازل التركية من الداخل

استخدام ستائر بنفس لون طلاء الجدران ، يقوم مهندسوا الديكور الداخلي والخبراء في هذا المجال باستخدام ستائر طويلة ممتدة من سقف الغرفة الى الارض وتكون بنفس لون طلاء الجدران حيث ان هذه التقنية لا يعلم بها الكثيرون، وتعتبر من النقاط المهمة لضمان جو مفرح واعطاء مساحة رائعة لمنزلك.

 

-استخدام موبيليا وأثاث مستوي ومسطح ، حيث ان هذه الديكورات الداخلية التي تكون ساده ومستوية ، هذا النوع من الديكورات الداخلية يسمى بالاسكندنافي وتعطي مساحة للمنزل وشعور بالاتساع وهنا نقطة مهمة أيضا ان هذه الديكورات تكون سهلة التنظيف

 

صور منازل تركية من الداخل حديثة

-ينصح خبراء الديكور التركي بعدم استخدام اي ديكورات للجدران ، حيث يتم استخدام الطلاء الموحد بدون أي رسوم او زخارف على جدران الغرفة حتى انهم ينصحوا بعدم وضع اي رسومات او صور على الجدران وجعلها خالية من اي ديكورات مما يعطي احساس بالنظافة والاتساع في البيت


تستخدم ديكورات المنازل التركية لزيادة مساحة المنازل التركية الصغيرة باستخدام الألوان الفاتحة للديكور مثل اللون الأبيض للطلاء وللأثاث والشراشف والستائر ولزيادة مستوى الضوء في الغرفة او المطبخ، لذلك عند شرائكم للأثاث اختاروا اللون الأبيض لدولاب المطبخ ، الثلاجة ، طلاء الجدران حيث سيعطيكم الاحساس بالمساحة وبالراحة

 

من أهم التكتيكات التي تستخدم في ديكورات منازل تركية وفي أجمل البيوت في تركيا هي استخدام أكثر من نقطة للأضاءة في الغرف، ومن أكثر من  زاوية ، حيث ان الأضاءة من السقف والجوانب مهمة لضمان تناسق توزيع الضوء في الغرفة ومن الضروري أيضاً أضافة أضاءة من الجوانب المظلمة للغرفة كالزوايا وهذا يضمن توزيع الاضاءة بشكل رائع ويعطي احساس بالجمال داخل منزلك.

ديكور منازل تركية من الداخل واجمل البيوت في تركيا

 

-استخدام مرايا واسعه وكبيرة مثلا في غرف النوم وفي دولاب الملابس حيث ان المرايا الكبيرة تعطي نتيجة مذهلة ١٠٠٪ للأحساس بسعة الغرفة لان .المرآة الكبيرة تعكس صورة اكبر للغرفة مما يعطي شعوراً بالاتساع ويعطي احساساً بأن الغرفة مساحتها كبيرة

 

ديكورات منازل تركية واجمل البيوت في تركيا

 اليك أشهر مصممي الديكور التركي الداخلي وأحدث قطع الأثاث في تركيا

Nurus

متخصصة في تصميم الأثاث المهنية والمكاتب ولديها أكثر من 85 عاما من الخبرة، والشركة حازت علي العديد من الجوائز ومهتمة بتصميم الأثاث المريحة وتصميمات الديكور الداخلية للمكاتب يمكنك متابعة الشركة علي موقعها من خلال الرابط التالي

http://www.nurus.com/en

ديكورات منازل تركية وأجمل البيوت في تركيا

Adnan Serbest

علي الرغم من Adnan Serbest بدأ حياته نجاراً إلا انه قام في عام 1986 بتأسيس شركته الخاصة للديكور، يعتمد الاثاث الذي يقدمه Adnan Serbest علي الأشكال الهندسية والتقليدية، البساطة والحداثة المعاني الأكثر تطابقا مع الأعمال التي يقدمها يمكنك متابعة أحدث تصميماته من خلال موقعه علي الرابط التالي

http://www.adnanserbest.com/

Koleksiyon

Koleksiyon من أفضل شركات الأثاث في تركيا وهي تعتمد علي التكنولوجيا الحديثة في منتجاتها يمكنك متابعتها من خلال الرابط التالي

http://koleksiyon.com.tr/tr/?loc=tr&ref=lang

Lab Istanbul

ومقرها اسطنبول هذه الشركة تراعي تماماً احتياجات العملاء، وتقوم بتنفيذ اعمال الديكور للقطاعين العام والخاص يمكنك متابعة اخر اعمالها من خلال موقعا الاليكتروني علي الرابط التالي :

http://labistanbul.com/

يمكنك ايضا متابعة مصممة الديكور زينب وهي أول سيدة تقوم بتصميم مسجد في تركيا من خلال حسابها علي الانستجرام من خلال الرابط التالي :-

https://www.instagram.com/zeynepfadilliogludesign/

أو من من خلال موقعها الرسمي علي الرابط التالي

http://www.zfdesign.com/

يمكنك مشاهدة المزيد من التصميمات التركية للمنازل من خلال الرابط التالي

http://www.houzz.com/photos/label/turkish-style/p/8

نتمنى انكم استمتعتم بهذه المعلومات القيمة عن أساليب وتكتيكات المستخدمة في ديكورات المنازل التركية ، حيث انه يمكنكم تطبيق مثل هذه التكتيكات لأعطاء جمال ورونق لمنازلكم وبتكاليف بسيطة جدا من الممكن ان تحصلوا على نتائج اكثر من رائعة وتفاجئوا كل من حولكم بهذه الأفكار الإبداعية ومستوى الذوق الرفيع الذي تتمتعون به ، بيوتنا هي راحة فلذلك يجب علينا الاعتناء بها وبديكوراتها الداخلية ، حيث ان ديكورات المنازل التركية ستلهمنا للوصول الى ديكور بيت مريح وأنيق في نفس الوقت.

لقراءة المزيد اضغط هنا

للاطلاع على المزيد من الديكورات

وهنا

 

 

 

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]