لا أحد يعرف ما الذي يخبأه له الغد، من خير وشر ونجاح وفشل وشهرة وغيره من الأحداث السعيدة والحزينة في الحياة، هذا تماماً ينطبق على حياة النجمة التركية مريم أوزرلي، التي انتقلت من مجرد ممثلة مغمورة على المسارح الصغيرة بألمانيا، إلى أشهر ممثلة في العالم وأصبحت حديث العالم، بعد مشاركتها في المسلسل التركي الأكثر شهرة في العالم ” القرن العظيم” أو “حريم السلطان”.

عادة ما يعرف الجمهور النجوم من خلال الأدورا البارزة التي يقومون بأدائها في الدراما أو السينما، وهكذا عرف الجمهور نجمتنا الهاربة كما تسميها الصحافة التركية أو السلطانة هيام كما يعرفها الجمهور العربي.

لكن خلف الشاشة الصغيرة، وخلف الدور المؤدي عليها، هناك قصة حقيقة للنجمة التركية مريم أوزرلي لا يعرفها الكثير، ربما تختلف أو تتشابه تفاصيلها مع الصورة الذهنية التي كونها عنها المتابع من خلال أدوارها.

وخلال ثلاث سنوات قضتها مريم في تركيا وهي فترة تصوير مسلسل حريم السلطان، حصدت على أثرها 22 جائزة واصبحت أشهر ممثلة في العالم وحاولت الإنتحار مرتين، ربما يمثل ذلك تناقضاً بالنسبة لك عزيزي القارئ، أليس كذلك؟

في هذا المقال نقترب أكثر من حياة الممثلة التركية مريم أوزرلي، حياتها الفنية ،وحياتها الخاصة أيضاً.

الممثلة التركية مريم أوزرلي ميلادها ونشأتها

مريم أوزرلي ممثلة تركية، ولدت في ألمانيا بمدينة كاسل، في 12 أغسطس عام 1982. ولدت مريم أوزرلي لأم ألمانية وأب تركي، ولديها شقيقين أكبر منها سناً، بجانب أخت كبرى أيضاً.

قضت مريم طفولتها وشبابها في ألمانيا بجانب والدتها صاحبة الجنسية الألمانية، ثم تعلمت اللغة التركية مؤخراً. منذ عام 2002 وحتى عام 2003 درست مريم التمثيل في أستوديو فريز للتمثيل في هامبورج، وشاركت بأدوار ثانوية في عدد من الأعمال الألمانية، ويذكر أن والدة مريم ممثلة أيضاً.

بدأت مريم نشاطها في مجال التمثيل عام 2002، إلا أنها لم تشتهر في مجال التمثيل إلا بعد أدائها لدور السلطانة هيام في مسلسل القرن العظيم الشهيربحريم السلطان في الوطن العربي.

مريم أوزرلي “السلطانة هيام” النجمة الهاربة

أطلقت الصحافة التركية علي الممثلة مريم أوزرلي ” النجمة الهاربة” وذلك لقيامها بمغادرة أستوديوهات تصوير المسلسل التركي القرن العظيم بشكل مفاجئ في مايو 2013 متجهة إلي ألمانيا مسقط رأسها، ولأسباب غير واضحة تماماً في ذلك الوقت، وكان السبب المعلن وقتها أنها تعرضت لمتلازمة الإرهاق، بينما أرجعت بعض وسائل الإعلام التركية سبب مغادرتها إلي اختلافها في الأجر مع المنتج، والبعض الأخر أعاد  سبب مغادرتها إلى انفصالها عن حبيبها السابق رجل الأعمال التركي جان أتاش، لأنها كانت حامل من حبيبها السابق جان ارتش وأنهما انفصلا لأن رجل الأعمال لا يريد لذلك الحمل أن يكتمل بينما تصرمريم أوزرلي على بقاؤه ولو كلفها ذلك التضحية بحبيبها نفسه.

مريم اوزرلي وأبنتها

أنجبت مريم اوزرلي أبنتها لارا أوزرلي في 10 فبراير 2014، والد الطفلة هو خطيبها السابق جان آتاش، وكان أتاش قد طلب منها عدم إكمال حملها لكنها رفضت ذلك، ومنحت ابنتها أسم عائلتها، وبالتالي حرمت والدها من اضافتها في دفتر العائلة.

مريم أوزرلي وابنتها لارا

مريم أوزرلي وابنتها لارا

مريم أوزرلي وخطيبها

قال موقع “gecee” أن مريم أوزرلي انفصلت عن حبيبها ألب أوزجان الذي بدأت علاقتها معه قبل عام، بسبب أزمة مادية نشأت بينهما دون توضيح أسباب، وقالت بعض وسائل الإعلام التركية أن مريم انفصلت عن حبيبها بسبب تواجدها الدائم بين اسطنبول وألمانيا، أما هو فيتواجد بين اسطنبول وباريس ودبي بسبب طبيعة عمله.

مريم أوزرلي وديانتها

ولدت مريم أوزريلي لأب تركي مسلم، وأم ألمانية مسيحية، وخلال زيارتها التي قامت بها للملكة العربية السعودية ظهرت أوزرلي وهي ترتدي الحجاب، مما أثار الجدل حول ديانتها علي مواقع التواصل الإجتماعية

الأعمال الفنية لمريم أوزرلي

مثلت مريم أربعة أفلام وثلاث مسلسلات تلفزيونية

  • اشتهرت مريم بدور “هيام” زوجة السلطان سليمان القانوني في مسلسل حريم السلطان
  • في عام 2015 قدمت مريم أوزرلي دور ” ماريا” في الفيلم التركي “جرح أمي”
  • دور ” سيلين” في مسلسل “ملكة الليل” حيث شاركها البطولة الممثلين التركيين مراد يلدريم وأوغور بولاط
  • تقوم الان بتمثيل فيلم مهم في صربيا بعنوان” my mother’s Wound ،Annemin Yarasi”

الجوائز التي حازت عليها مريم أوزرلي

  • فازت مريم أوزرلي بجائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة في تركيا.
  • فازت أيضاً بجائزة إسماعيل جيم بالإضافة إلي عدة جوائز أخرى.
  • 2010 فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الفيلم الذهبي الدولي.
  • 2011جائزة أكاديمية توكيتيسي.
  • 2011 جائزة الحصان الفضي.
  • 2011 رشحت لجائزة تلفزيون انطاليا التركية لأفضل ممثلة
  • 2012 جائزة جامعة اسطنبول كأفضل ممثلة.
  • 2012 جائزة مجلة أفضل ممثلة.
  • 2016 جائزة أفضل ممثلة تركية من مهرجان بيروت الدولي السابع.
  • يمكنك متابعة أخر أخبار النجمة التركية مريم أوزرلي من خلال موقعها الرسمي علي الرابط التالي:-
  • http://www.meryem.me

مكياج مريم أوزرلي

مكياج مريم أوزرلي "مكياج السلطانة هيام"مكياج مريم أوزرلي "مكياج السلطانة هيام"

ابتكرت مريم أوزرلي ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Meryem Cosmetics

حيث عملت على تطويرها خلال العامين ونصف الماضية، وتم إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

تقول مريم أوزرلي في حوارها لمجلة لها ” عندما درست التمثيل عملت في متجر يبيع ماركة فرنسية من مستحضرات التجميل وتعلمت الكثير هناك، وإزداد شغفي بمستحضرات التجميل، على مر السنوات ترسخ أكثر فأكثر حلمي بابتكار مستحضراتي الخاصة عالية الجودة، وخلال العامين ونصف الماضية رحت أبحث عن أفضل المكونات وأفضل أنواع فرش الماسكارا للرموش، وأحدث التكنولوجيا وأفضل النوعيات، وأورع المنتجات من ناحية الأسعار، وها أنا اليوم سعيدة جداً بالقول أني استطعت ابتكار ما هو مناسب بالنسبة لي ، منتجات تجعلك أكثر سطوعاً”

يتكون المكياج من خمس قطع ماسكارا ١ و ٢ ، ايلاينر ، قلم عيون أسود، وأربعة الوان من ظل العيون اللامع. حيث تهتم مجموعة مكياج مريم أوزرلي بمكياج العيون بالأخص. تركز مجموعة مكياج مريم أوزرلي على أضفاء رونق خاص للعيون وأبراز جمالها، وهذا ما تفضله النساء العربيات منذ زمن طويل حيث اعتمدت النساء على ابراز جمالهن بالكحل العربي الأسود قبل ظهور مستحضرات التجميل وانتشارها على نطاق واسع مثل ماهي عليه اليوم.

ننصحك عزيزتي بإلقاء نظرة على هذه المجموعة من مكياج مريم أوزرلي. بالرغم من جودتها العالمية وتصنيعها في مصانع المانية وإيطالية ستجديها بسعر مناسب جداً، مقابل الجودة الراقية التي ستلمسيها من خلال تجربة مكياج مريم أورزلي. كوني أول من يقتنيها من صديقاتك! اضغطى على الرابط ادناه لمعرفة تفاصيل أكثر ومشاهدة فيديوهات لمكياج مريم أوزرلي ، المكياج الصباحي لمريم أوزرلي ، والمكياج الليلي، حيث تقوم مريم أوزرلي بنفسها بشرح خطوات عمل المكياج واستخدام مجموعتها الرائعة.

للتعرف على مكياج مريم أوزرلي وكذلك المنتجات وأسعارها. يمكنك التسوق أون لاين من خلال الرابط التالي للموقع:-

مكياج مريم أوزرلي Meryem Cosmetics

 

مريم أوزرلي فيس بوك

لدى المملثة التركية مريم أوزرلي أكثر من 4 مليون معجب علي موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك، وتشارك مريم جمهورها أخبارها وصورها وصور أبنتها وآخر أعمالها ، يمكنك متابعة الممثلة التركية مريم أوزريلي علي الفيس بوك من خلال الرابط التالي :

https://ar-ar.facebook.com/Meryem.Uzerli

مريم أوزرلي انستقرام

لدي الممثلة التركية مريم أوزرلي حساب رسمي على انستقرام، به أكثر من مليوني متابع، تشارك مريم جمهورها الكثير من الصور والفيديوهات من خلال الانستقرام.

يمكنك متابعة مريم أوزرلي على انستقرام من خلال الرابط التالي:- https://www.instagram.com/meryemuzerlimeryem

أصبحت الممثلة التركية مريم أوزرلي من أشهر الممثلين في العالم خلال السنوات الأخيرة، وقد لاقت قبولاً في قلوب الجماهير، إضافة إلى أدائها المميز في التمثيل الذي جعلها تحوز على العديد من الجوائز.